دمج المعرفة النفسية بنظرياتها و قوانينها و مبادئها و مفاهيمها في شخصيات جميع المشتغلين بمهنة التعليم ، و تيسير سبل تطبيقها و الارتقاء بها في مجالات الحياة المختلفة خصوصا في مجال التربية و التعليم بجميع المراحل الدراسية قبل الجامعية و الجامعية  و الدراسات العليا .

  •  

1.تسعى الشعبة إلى إعداد خريجي الثانوية العامة إعداداً تربوياً و نفسياً.

2.إعداد خريجي كلية التربية ليكونوا معلمين في التخصصات المختلفة لذوي الاحتياجات الخاصة ( سمعياً ، بصرياً ، حركياً ، عقلياً ) .

3.إعداد خريجي كلية التربية لكي يكونوا أخصائيين نفسيين مدرسيين مؤهلين في التربية (تخصص أخصائي نفسي مدرسي ) .

4.إجراء البحوث و الدراسات النفسية ( النظرية و التطبيقية ) المتعمقة في مجالي علم النفس التربوي و الصحة النفسية من خلال رسائل الماجستير و الدكتوراه و بحوث السادة أعضاء هيئة التدريس . 

1.المساهمة في إثراء البحث العلمي في مجال علم النفس التربوي وذلك بتقديم إضافات علمية مبتكرة أو الكشف عن حقائق وعلاقات جديدة . 

2. المساهمة في الإعداد التربوي والنفسي للمعلمين من خلال تقديم المقررات العامة . 

3. تقديم المساعدة النفسية والإرشادية لطلبة الكلية بشكل خاص وللمجتمع المحلى بشكل عام بما يحقق للقسم دوراً نشطاً في خدمة التنمية واحتياجات المجتمع . 

4. المشاركة في تقديم البحوث والندوات والمؤتمرات المتخصصة في المجالات المتنوعة لعلم النفس التربوي والتي تعقد داخل وخارج ليبيا . 

5. التعاون مع المؤسسات التعليمية داخل وخارج ليبيا بما يخدم بناء وتنمية قدرات الكوادر الوطنية . 

خريجي الفصل الثامن
  1. خوله محسن فرج  الرباع
  2. مروه مفتاح إمحمد  الحامدى
  3. نجوي على صالح  عبدالمولي
عدد خريجي قسم قسم التربية و علم النفس ( شعبة علم النفس التربوي ) : 3

الجدول الدراسي


الخطة الدراسية

الفصل الاول و الفصل الثاني الفصل الاول و الفصل الثاني
الفصل الثالث و الفصل الرابع الفصل الثالث و الفصل الرابع
الفصل الخامس و الفصل السادس الفصل الخامس و الفصل السادس
الفصل السابع و الفصل الثامن الفصل السابع و الفصل الثامن